تفاصيل فاجعة “الخطوبة” التي راح ضحيتها 8 قتلى

برشيد بريس

اهتز إقليم برشيد زوال هذا اليوم الأحد 23 أكتوبر 2016 بخبر حادثة سير راح ضحيتها 8 أشخاص لحد كتابة هذه الأسطر و 21 جريح، الفاجعة تفاعل معها الرأي العام الوطني حيث تصدرت عناويين مختلف المواقع الإلكترونية الكبرى.
الحادثة وقعت بتراب جماعة الساحل اولاداحريز وبالضبط بالطريق رقم 3007 حوالي الساعة الواحدة زوالا، عندما كان سائق الشاحنة من نوع فورد “العريس” ذاهب إلى حضور خطبته حاملا معه أفراد عائلته ، في جو بهيج يملؤه الفرح والسرور ،وفجأة تحول ذلك الفرح إلى قرح، فانقلبت الشاحنة والصورة التي بين أيديكم توضح فجاعة الأمر.
وفور علم عناصر الدرك بالحادث تم الإتصال بعامل إقليم برشيد الذي أعطى أوامره لجميع الأجهزة بالتحرك من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، فتم توفير سيارات إسعاف عديدة تابعة لجماعات الإقليم تكفلت بنقل  5 ضحايا صوب المستشفى الإقليمي الرازي و 16ضحية صوب المستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء.
فيما وصل عدد القتلى إلى 8، تم إيداعهم بمستودع الأموات ببرشيد.
الحادث خلف استنفارا داخل مستشفى الرازي ، حيث حضرت قيادات إقليمية كعامل الإقليم و قيادات في الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة و الوقاية المدنية بالإضافة إلى رجال السلطة و الإعلام ومئات المواطنين من عائلات الضحايا في حالة هستيرية جراء الصدمة من هول الفاجعة.
وأخطر مشهد لقتلى الحادث هو امرأة محتضنة ابنها ذو السنتين ،المشهد أبكى الجميع.
هذا وباشرت الأجهزة الأمنية تحرياتها لمعرفة الأسباب الحقيقية لانقلاب الشاحنة.

14807851_10206630749599991_279688217_o

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


39 + = 42