تسمم غدائي يرسل 81 طالبا من “البيجدي” إلى مستعجلات الجديدة

ادريس بيتة
تلقى قسم المستعجلات بكل من المستشفى الاقليمي ومصحة الضمان الاجتماعي بالجديدة مساء اول امس الاثنين حوالي 80 طالبا جامعيا كانوا قد اصيبوا جميعهم بتسمم غذائي جماعي جراء تناولهم وجبة غداء فاسدة خلال مشاركتهم بالمنتدى الوطني للحوار والابداعي الطلابي المنظم من طرف منظمة التجديد الطلابي المقربة من العدالة والتنمية بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة الجديدة في الفترة الممتدة من 24 مارس الجاري إلى غاية 30 منه.
ونقل المصابون الدين كانوا في حالة حرجة جدا إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس، وإلى مصحة الضمان الاجتماعي بالجديدة حيث خضعوا للعناية الطبية المركزة داخل قسم المستعجلات، وتم تجنيد مجموعة من الاطباء من دوي الاختصاص مخافة ارتفاع حالات التسمم وسط الطلبة المشاركين الدين يفوق عددهم حوالي 600 طالب ينتسبون لمختلف فروع منظمة التجديد الطلابي، التابعة لحزب العدالة والتنمية في مختلف الجامعات والكليات بالمغرب.
و كان الملتقى قد انطلقت أشغاله، على الساعة الرابعة والنصف من مساء الأحد الماضي وحضر جلسته الافتتاحية كاتب الدولة خالد الصمدي، بعد أن كان مقررا أن يحضرها كذلك سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.
وكشف مصدر طبي في اتصال اجرته معه “الجريدة” أن عدد المصابين بالتسمم الغذائي الجماعي كان قد ارتفع، في أقل من ساعتين، من 40 حالة إلى 81 حالة، موزعين على 75 حالة استقبلها المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، 4 منهم خضعوا للعناية الطبية المركزة داخل قسم الإنعاش، و6 حالات خضعت للعلاج في مصحة الضمان الاجتماعي.
ووفق إفادة مصدرنا فإن سلطات الجديدة وبتنسيق مع مديرية الصحة بالإقليم أحدثت خلية ازمة لمتابعة الوضع الصحي للمصابين وعبأت 5 أطباء، هم رئيس قسم المستعجلات، وطبيب من مركز صحي، وطبيبة متطوعة من القطاع الخاص، والطبيبة المداومة بقسم المستعجلات، وطبيب الحراسة، ناهيك عن 10 ممرضين.
كما حضر على التو هشام دوليم، النائب الأول لوكيل الملك بابتدائية الجديدة، الدي زار بمعية مدير المستشفى، الدكتور محمد رياض، الضحايا في الأقسام والمصالح الصحية، وتابع عن كثب وضعهم الصحي، وأشرف على إخضاعهم للتحاليل المختبرية، وللكشف بالأشعة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 3 = 3