تسجيل الاطفال بالحالة المدنية محور اللقاء الذي عقدته خلية التكفل القضائي بالنساء والأطفال بالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور

متابعة :حسين ايت حمو

في إطار الاجتماعات الدورية الفعالة لخلية التكفل القضائي بالنساء والأطفال التابعة للمحكمة الإبتدائية بسيدي بنور تم صباح اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019 عقد إجتماع موسع لأعضاء الخلية بقسم قضاء الأسرة حول موضوع حق الطفل في الهوية، وقد تم من خلاله مناقشة قضية الاطفال الغير مسجلين بدفتر الحالة المدنية المتمدرسين منهم والغير المتمدرسين وذلك من أجل وضع حلول جدرية ومستعجلة لوضعيتهم .

هذا اللقاء ترأسه نائب وكيل الملك الأستاذ عبد الله مفضال رئيس خلية التكفل القضائي بالنساء والأطفال بالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور والذي أشار في بداية الإجتماع إلى أهمية الموضوع الذي بات يشكل عائقا في وجه الأطفال من أجل إتمام مشوارهم الدراسي كما أشار في معرض حديثه إلى ضرورة وضع منهجية تشاركية فعالة بين كل مكونات الخلية والتي تهدف الى الانكباب على تسجيل أغلب الأطفال عبر تراب الإقليم من خلال التنسيق الجاد والهادف. كما تم خلال هذا اللقاء تناول وضعية مركز الأم والطفل والسبل الرامية الى الإسراع بفتحه بالاضافة الى وضعية الأطفال سواء المتخلى عنهم أو الذين يتم استغلالهم في ظاهرة التسول.

الاجتماع عرف عدة مداخلات للجمعيات العاملة في مجال النساء والأطفال كما شهد نقاشا حادا حول غياب مركز لإيواء الأطفال المتخلى عنهم وكذا الخصاص الذي تعرفه المدينة في سيارات الإسعاف من أجل نقل الاطفال نحو مراكز أخرى خارج الاقليم. وقد أسفر هذا النقاش الهادف عن حلول نسبية ومؤقتة حيث التزم أحد الفاعلين الجمعوين بمعية رئيس المجلس البلدي الذي تعهد بوضع سيارة الإسعاف رهن إشارة أعضاء الخلية.

الاجتماع حضره بالاضافة الى رئيس الخلية والمساعدات الاجتماعية بمحكمة الأسرة كل من باشا المدينة ورئيس المجلس البلدي و مندوب الصحة وممثل التعاون الوطني ومندوبية الشباب والرياضة والمجلس العلمي المحلي وممثلوا مراكز الدرك الملكي بالإقليم والضابطة القضائية للأمن بسيدي بنور وجمعيات المهتمين بشؤون المرأة والطفل بذات الإقليم

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


14 − = 12