بيان توضيحي من ادارة معمل السكر بسيدي بنور

 توصل الموقع ببيان توضيحي من ادارة معمل السكر بسيدي بنور يكشف فيه عن التدابير العملية التي تم اتخاذها قصد استعمال الفحم كطاقة بديلة لمادة الفيول وذلك وفق معاير بيئية سليمة. وقد اوضح البيان الدي نتوفر على نسخة منه ان معمل السكر قد خصص اعتماد ماليا مهما بلغ خمسة وعشرين مليار سنتم من اجل انجاز محطة لتصفية الرواسب المترتب عن احتراق الفحم ومعالجة الانبعاثات الغازية وفق المناهج المنصوص عليها في الاتفاقيات العالمية للبيئة .

البيان  حمل كذلك الاستراتيجية التي يستعد المعمل للاشتغال عليه من خلال منطلق ان  مشروع ضخم لتوليد الطاقة من الفحم والكتلة الحيوية (Biomasse) حيث سيتوفر على بخارية سعة 100طن في الساعة وتحت ضغط 65بار تم مولد الطاقة الكهربائية 18ميغاوات ذو مردودية عالية و يضيف البيان ان الهدف من دلك هو تنوبع مصادر انتاج الطاقة التي تراعي المجال البيئي السليم وتجنب استعمال وقود الفيول الصناعي الذي يحتوي على نسبة عالية من الكبريت،وحتى يتم احترام المعايير الاروبية في مجال الانبعاثات الغازية .

ذات البيان كشف عن تعهد مجموعة كوسومار للتقليص من إنبعاث غازات الكربون من خلال انجاز مشروع تجفيف لب الشمندر بواسطة البخار، والذي سيمكن من تفادي استهلاك الفيول وجميع الانبعاثات الغازية الناتجة عن استعمال هذا الوقود، وبالتالي تجنب انبعاث حوالي 35000طن من ثاني أكسيد الكربون في السنة يضيف البيان

16730869_1572229316139850_489603697_n

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


30 − 21 =