بنوري يُشرف المغرب في مشاركته بالأولمبياد الدولية للإعلاميات والبرمجة 

انطلاق مشاركة وفد الطلبة المغاربة في الأولمبياد الدولية للإعلاميات و البرمجة (IOI) 
انطلقت مشاركة وفد الطلبة المغاربة المشاركين في فعاليات المسابقة الأولمبياد الدولية للإعلاميات و البرمجة (IOI)، وهي مسابقة علوم الكمبيوتر الأكثر شهرة في العالم لطلاب المدارس الثانوية وذلك بقيادة الأستاذ أنس أبو الكلام، بداية من الشهر الجاري في دولة اليابان.
وتعد الأولمبياد الدولية للإعلاميات والبرمجة (IOI) نقلا عن الصفحة الرسمية للأستاذ أنس أبو الكلام على الفيسبوك، أكبر مسابقة دولية سنوية للمتبارين الطلبة و التلاميذ في علوم المعلوميات و البرمجة من حوالي 130 دولة.

وتعد واحدًا من أعرق مسابقات علوم الكمبيوتر في العالم التي تجمع أكثر من 900 متباري تقريبا في كل دورة.

و يعتبر الطلاب الذين يشاركون في IOI من ألمع علماء الكمبيوتر الشباب في العالم الذين تتهاتف عليهم أرقى الشركات الدولية و كذلك أفضل الجامعات.
ويهدف الأولمبياد إلى تحفيز الشباب على تعلم علم الإعلاميات و البرمجة و اطلاعهم على التقنيات و المستجدات و اكتشاف الشباب المتفوقين الذين يتمتعون بموهبة استثنائية في مجال المعلوماتية و البرمجة، و تشجيعهم و تدريبهم و تكوينهم من طرف مدربين دوليين وتعزيز العلاقات الدولية الودية والعلمية بين علماء و محترفي علوم الكمبيوتر و البرمجة وتشجيع تنظيم مسابقات المعلوماتية للطلاب في مدارس التعليم الثانوي حتى تنتشر هذه الثقافة بين شبابنا و في مدارسنا.
ويتكون الفريق الوطني المشارك في الدورة الثلاثين للمسابقة النهائية العالمية المقامة بتشوكوبا (Tsukuba) في اليابان من فاتح إلى ثامن شتنبر 2018 الطلبة الاربعة المكونون للفريق المغربي هم : – انور اشغف من تطوان – بلال البواردي من سيدي بنور – انس شكري من بني ملال – حسام حنفي من الخميسات رئيس البعثة: الدكتور أنس ابو الكلام المدرب : منصف محاسني. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


68 − 60 =