بلاغ الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية بجهة الدار البيضاء-سطات

عقدت الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية بجهة الدار البيضاء سطات جمعها العادي السنوي برسم سنة 2018 يوم السبت 29 شتنبر 2018 بمدينة الجديدة تحت شعار :”من أجل دعم حقيقي للفلاح الصغير”.
شارك في الجمع العام أزيد من 200 منخرط يمثلون 38 فرع محلي للجمعية بتراب الجهة، إلى جانب عدد من الضيوف وممثلي وسائل الإعلام الوطنية والمحلية.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للجمع العام السنوي باللقاء التواصلي المنظم حول موضوع:” اقتصاد ماء السقي.. ضرورة تنموية” الذي شارك في تأطيره المديرية الجهوية للفلاحة والغرفة الفلاحية بجهة الدار البيضاء سطات إلى جانب عرض الغرفة الأوكرانية السويدية من خلال عرض تقنية جديدة في مجال تحلية مياه السقي.

وصادق الجمع العام السنوي في أشغاله على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2018، وعلى ملتمس بإقالة عضوين من المكتب التنفيذي لتغيبهما المستمر عن اجتماعات وأنشطة الجمعية، قبل أن يصادق الجمع العام على تعديلات في بعض فصول القانون الأساسي للجمعية وعلى مشروع النظام الداخلي.

واختتم الجمع العام بوضع الخطوط العريضة لبرنامج عمل الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية بجهة الدار البيضاء سطات برسم الموسم الفلاحي الجديد.

وتميزت مساهمة المشاركين في الجمع العام السنوي لسنة 2018، بالنجاعة والفعالية والمصداقية التي أتثت كل المداخلات التي ركزت على ضرورة الإهتمام بالقضايا الكبرى للفلاح الصغير وعلى السبل الكفيلة بتأهيل الدور الترافعي للجمعية المغربية للتنمية الفلاحية بجهة الدار البيضاء-سطات حول قضايا التنمية بالعالم القروي على مستوى الجهة.

الجديدة في 29 شتنبر 2018

المكتب التنفيذي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 5 = 6