بالصور: وزير الشبيبة والرياضة يشرف على تنصيب العامل الجديد لإقليم سيدي بنور

 

 

متابعة: حسين آيت حمو

 

بحضور وزير الشبيبة والرياضة الطالبي العلمي ووالي جهة الدار البيضاء سطات عبد الكبير زاهود ورئيس مجلس الجهة مصطفى بكوري وعامل مدير الدرسات والتحاليل ممثل وزير الداخلية وباقي المسؤولين والأجهزة الأمنية والمنتخبين تم مساء اليوم الثلاتاء 28 غشت 2018 تنصيب العامل الجديد بإقليم سيدي بنور السيد لحسن بوكوطا الذي تم تعينه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على رأس الإقليم ضمن لائحة التعيينات الأخيرة ووقد جاء هذا عقب إعفاء العامل السابق من مهامه وتنصيب الكاتب العام للعمالة عاملا بالنيابة.

 

حفل التنصيب الذي افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم  وكلمة الطالبي العلمي وزير الشبيبة والرياضة التي حملت عطف ورضا صاحب الجلالة الملك محمد السادس على ساكنة الأقليم تليث فيه الرسالة المولوية الموجهة لساكنة إقليم سيدي بنور والتي جاءت في مضامينها : رعيا منا لما نوليه لإقليمكم من كبير عنايتنا وشديد اهتمامنا قد أعطينا أوامرنا السديدة لنولي عليكم خديمنا السيد الحسن بو كوطا لما نعلم فيه من ولاء لشخصنا وتعلقه بعرشنا وعرش أسلافنا ولما نعرفه فيه من قدرة على الإطلاع بالمهام التي أسندناها إليه . كما نأمره أن يسعى سعيا لا ينقطع لتنفيذ ما نرسمه من خطة ونتخذه من تدبير لفائدة إقليمكم لتحقيق أهدافنا ومقاصدنا لصالح الساكنة ويراقب أحوالكم عن كثب ويعنى بصغيرها وكبيرها ويسهر على شؤونكم سهرا تتوالى معه ما نريده لكم من نعم صالحة  وسعادة شاملة بالحال والمآل وفقه الله وأعانه  وسدد خطاه وسلك بكم جميعا أحسن المسالك. وهداكم كافة لأقوم السبل وأحسن الطرق. والسلام. “

 

و جذير بالذكر أن السيد لحسن بوكوطا العامل الجديد لإقليم سيدي بنور هو من مواليد 1958 متزوج وأب لأربعة أطفال حاصل على دبلوم مهندس كهربائي من مدرسة بوليتيكنيك بمدينة لييج البلجيكية ودبلوم الدراسات المعمقة بجامعة ليل الفرنسية وعمل أستاذا بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بفاس سنة 1986 كما شغل منصب رئيس مصلحة الاستغلال والأشغال بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بفاس لمدة أربع سنوات كما شغل مديرا للشركة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير شبكة تطهير السائل بمدينة الجديدة سنة 2006 كما شغل نفس المنصب سنة 2009 بمدينة القنيطرة ثم مديرا للوكالات والمصالح ذات الامتياز بوزارة الداخلية قبل ان يتم تعينه من طرف صاحب الجلالة عاملا على إقليم سيدي بنور.

1 Comment

  1. ارجو ان يحقق طموح ساكنة سيدي بنور.. فهذه المدينة تحتاج عملا كثيرا. اللهم وفقه لما فيه الخير واعنه عليه وسدد خطاه. وجنبه كل شر في الدنيا والاخرة. نرجو ان يغير الاقليم الى افضل وخاصة البنية التحتية والخدمات الصحية والتعليمية.

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


25 + = 34