بالصور والفيديو انطلاق عملية تنظيف السوق الاسبوعي لسيدي بنور تحت اشراف باشا المدينة

 حسين آيت حمو

بعد أن نددت جمعية سيدي بنور لحماية المستهلك والبيئة في بيانها الأخير بالوضعية المزرية التي أضحى يعيشها السوق الأسبوعي ثلاثاء سيدي بنورو الذي يفتقر إلى أبسط شروط السلامة الصحية والبنيات التحتية وخاصة بعد ما خلفته التساقطات المطرية من أوحال متراكمة. وبعد أن أصدرت بلاغا للرأي العام وراسلت المسؤولين عن الشأن المحلي ،أعقبه اجتماع موسع لأعضاء الجمعية مع السيد باشا مدينة سيدي بنور وممثل المجلس البلدي وممثل شركة النظافة كازا تينيك وطبيب البلدية، تفاعلت عقب ذلك السلطات المحلية مع مطالب الجمعية وأطلقت سلسلة من عمليات الإصلاح والتطهير بالسوق الأسبوعي.

هذا وقد جاء البرنامج الذي تم الاتفاق عليه بين الجمعية والسلطات المحلية والذي انطلق تفعيله على أرض الواقع خلال هذا الاسبوع بعدة مقترحات تصب في تطهير  وتنظيف السوق الأسبوعي والتي كانت أهمها:

  •  النظافة 

  • إصلاح شبكة التطهير

  •  أشغال بناء سور سياجي بالسوق

  •  تحسيس وتوعية مستعملي المرافق مع أمناء الحرفيين والمكثرين من أجل الالتفات إلى نظافة السوق الأسبوعي ومحاربة جميع المظاهر المشينة.

للإشارة فقد انطلقت خلال هذا الاسبوع أولى الخطوات الفعلية من برنامج الإصلاح المزمع تنفيذه وخاصة المتعلق بتطهير شوارع السوق من الأتربة والأوحال في حملة أشرفت عليها السلطات المحلية وسيعقب ذلك باقي النقطة المسطرة ضمن البرنامج الذي تم أعداده لتأهيل السوق.

 

IMG_8245 IMG_8248Montages

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


56 − = 51