بالصور والفيديو : الفارس الدكالي يواصل التألق ويحجز مكانته ضمن الكبار بالمنافسات الوطنية بدار السلام بالرباط

متابعة حسين ايت حمو

مازال صهيل الفرس الدكالي يصدح في الأفق بعد أن تخطى مرحلة الاقصائيات الجهوية وتمكن من حجز مقعده ضمن المنافسات الوطنية المزمع إجرائها بدار السلام بمدينة الرباط التي تعرف مشاركة أجود السربات الوطنية المؤهلة من الاقصائيات الجهوية. وقد كان للفارس الدكالي حضور قوي ضمن هؤلاء حيث تمكنت سربة المقدم حلي أحمد بعد المنافسات القوية بالمباراة الاقصائية المقامة بتامنصورت من أن تحجز لنفسها مكانة ضمن المنافسات الوطنية لبطولة الحسن الثاني للفروسية التقليدية المنظمة من طرف الشركة الملكية لتشجيع الفرس والجامعة الملكية لرياضة الفروسية بالرباط.

هذا وقد استطاعت سربة المقدم حلي احمد المتميزة بالدقة والانضباط والاناقة من تحقيق الرتبة الرابعة ضمن المنافسات الجهوية وتحقق بذلك التأهل للمنافسة على اللقب الوطني بدار السلام للسنة التانية على التوالي. كما تعتبر السربة الوحيدة المتأهلة من سيدي بنور والجديدة بعد اقصاء باقي ممثلي منطقة دكالة لتنفرد سربة احمد حلي بالتأهل ضمن 8 سربات من أصل 22 سربة التي تبارت من أجل الصعود بعد منافسة شرسة على المراتب الثمانية المؤهلة بحكم ان الجهة الوسطى تظم أجود السربات على الصعيد الوطني وتحتكر اللقب الوطني.

جدير بالذكر أن مسابقة الحسن الثاني الوطنية بدار السلام بالرباط التي يتم تنظيمها من طرف الجامعة الملكية لرياضة الفروسية تشهد تطورا كبيرا سنة بعد اخرى بفضل التنظيم المحكم بتنسيق مع الشركة الملكية لتشجيع الفرس. وقد خصصت جوائز مالية مهمة هذه السنة سيحصل فيها الفائز بالمرتبة الاولى وطنيا على الميدالية الذهبية ومبلغ مالي حدد في 50 مليون سنتيم بالاضافة الى امتيازات اخرى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 2 =