بالصور سيدي بنور تنظم الملتقى الوطني للفايسبوكيين المغاربة في نسخته الثانية

في يوم استثنائي متميز، نظم الملتقى الوطني للفايسبوكيين المغاربة في نسخته الثانية بمدينة سيدي بنور يوم الاحد ماي 2017، بحضور ثلة من نشطاء الفايسبوك وبعض المشرفين على اكبر صفحات الفايسبوكية، حيث ضم هذا اللقاء عدة انشطة ثقافية و اجتماعية و فنية صبت جلها في إظهار الوجه الايجابي لمواقع التواصل الاجتماعي كأداة لخدمة الانسان والإنسانية.

اللقاء انطلق باستقبال الضيوف على ايقاعات الموسيقى التقليدية ترحيبا بزوار مدينة سيدي بنور الذين تقاطروا عليها من شتى المدن المغربية كفاس مراكش الجديدة الرباط القنيطرة الدار البيضاء وشيشاوة و البيئر الجديدة وتغبالت وآسفي… وقد تم تقديم نبذة تعريفية عن كل مشارك على حدة، قصد تحويل الصداقة من العالم الافتراضي إلى العالم الواقعي ولتحقيق المفهوم الايجابي للتواصل عبر الانترنت .

بعد ذلك انتقل المشاركون الى قاعة الحفلات بدر لحضور حفل فني أحيته الفنانة الشعبية فتيحة بنت العريان التي خلقت أغنيتها الحدث مؤخرا بعد أن أعادتها أسماء المنور بطريقة جديدة في فيديو كليب: عندو الزين، بالإضافة لأسماء مولى الضهرة والفنان عبدو والكوميدي عبد الغفور. قبل حفل الغذاء الذي نظم على شرف المشاركين.

عقب ذلك انتقل المشاركون في الملتقى الوطني الثاني للفيسبوكيين المغاربة لزيارة مؤسسة تعليمية تضم قسما مدمجا لتلاميذ من الصم والبكم تشرف عليهم جمعية ولدي للصم والبكم بسيدي بنور، حيث توعد المشاركون بتقديم المساعدة التي يحتاجها هذا القسم بتنسيق بين جميع المشاركين والتعريف بقضيتهم كل واحد من موقعه.

فيم تم مناقشة موضوع الملتقى، الذي خصص له منظموه (دور مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على المجتمع) كعنوان للنسخة الثانية التي تميزت بنقاش مستفيض حول هذا الموضوع الذي شارك فيه تربويون وحقوقيون وفاعلون جمعيون وأطباء.. من المشاركين، الذين استحسنوا هذه المبادرة. التي أعلنوا في ختامها عن توصيات تخص محور اللقاء وضربوا موعدا للنسخة الثالثة للملتقى الوطني للفيسبوكيين المغاربة.

   

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


39 + = 40