بالصور ساكنة سيدي بنور تؤدي شعيرة صلاة عيد الأضحى المبارك في أجواء روحانية

توافد المئات من ساكنة مدينة سيدي بنور، صباح يوم الاثنين 12 غشت 2019 ،على مصلى مسجد محمد الخامس لاداء شعيرة صلاة عيد الأضحى المبارك ،بحضورعامل الاقليم و الوفد المرافق له.

وقد أم المصلين السيد محمد بن أحمد العمراني رئيس المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور، الذي تطرق في خطبة العيد إلى الدلالات الدينية والهدف من عيد الأضحى المبارك لدى الأمة الإسلامية والمتمثلة في الامتثال لأوامر الله عز وجل والتقرب منه بأضحية العيد مستحضراً أيضاً قيم التسامح والتآخي وروح التضامن التي تظل من أسمى العبر التي يجب على المسلم أن يستخلصها من مناسبات الأعياد الدينية. متطرقا إلى الجانب الروحي والمغزى من وراء الأعياد الدينية التي تطهر فيها القلوب وتسود فيها أجواء المودة والإخاء بعيدا عن الضغينة والحقد والبغض والكراهية، إضافة إلى ما يكتسيه جانب صلة الرحم بالمناسبات الدينية من دور كبير في توطيد الإنسان لعلاقته مع أقربائه وذويه في طقوس المودة والتسامح.

هذا وقد استحسن عموم المصلين الذين حضروا الى المصلى حسن و جودة مكبرات الصوت التي تم اعتمادها حيث تمكن الجميع من حسن الاستماع لخطبة العيد في جو من الخشوع و السكينة… وعقب الانتهاء من أداء شعيرة صلاة عيد الأضحى المبارك، بادر الجميع إلى تبادل التهنئة بمناسبة العيد السعيد في لحظات طغى عليها الجانب الروحي وسادت فيها الأخوة و المودة، قبل أن ينصرف الجميع لنحر أضحية العيد. عيد مبارك سعيد وكل عام وأنتم بألف خير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


17 − = 8