بالصور جمعية منتدى الابداع الثقافي والفني بسيدي بنور تنظم لقاء ثقافيا مفتوحا مع نخبة من المبدعات والمبدعين البنوريين

 عشية يوم السبت 19 نوبنر 2016، شهد المركز الثقافي بسيدي بنور “حفلا ثقافيا مفتوحا” نظمته جمعية منتدى الابداع الثقافي والفني، بمناسبة الاعلان عن انطلاق موسمها الثقافي والفني 2016 / 2017، وذلك بمشاركة نخبة من المبدعات والمبدعين البنوريين.

وقد افتتح اللقاء الثقافي، الذي سهر على تسيير فقراته ذ. عثمان حسيني الكاتب الاداري للجمعية، بكلمة السيد محمد شحيم رئيس الجمعية، حيث عبر من خلالها عن شكره وامتنانه لكل الحاضرين، كما أعلن أن المكتب التنفيذي للجمعية له رغبة صادقة في الانفتاح على الجميع من دون تحيز ولا تملك ولا انغلاق، من أجل الدفع بعمل الجمعية انسجاما مع شعار : “من أجل تكريس ثقافة الابداع” .

لتأتي بعد ذلك كلمة ضيف الشرف الدكتور لحبيب الدايم ربي الذي أثنى من خلالها على المجهودات الخلاقة التي تقوم بها الجمعية في زمن الركود الابداعي والخيبة الثقافية. وفي نفس السياق جاءت كلمة الاستاذ الطاهر لكنيزي بصفته مبدعا وعضوا للمكتب التنفيذي للجمعية، والتي عبّر من خلالها عن آماله العريضة في تجاوز أزمة الابداع من خلال تكريس ثقافة مبدعة بكل ما تحمل الكلمة من مسؤولية .

هذا، وقد تعالت الكلمات في سماء القاعة التي احتضنت اللقاء، والتي نهلت من حوض الابداع في مجالات عدة : القصة القصيرة، الشعر الفصيح، الزجل، الموسيقى… حين تعانقت جميعها بأصوات الأستاذات والأساتذة : العياشي ثابت، عبد الرحمان الكياكي، محمد صمران، لبنى شنافة، لحسن شكري، محمد فيمار، مولاي هاشم الاسماعيلي، نور اليقين التومي، سناء بشري، محمد بومهالي، بوشعيب العصبي، جلال ظافر، عمر بن خلوق، نور الدين السعدي. بالإضافة الى مشاركة المجموعة الغنائية الملتزمة “شموع الغيوان” .

وقد اختتمت فعاليات اللقاء الثقافي بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركات والمشاركين، والتقاط صور تذكارية في أجواء تسودها الحماسة لافتتاح موسم ثقافي وفني .

الجمعية لجنة الاعلام والتواصل

dsc_0020 dsc_0084-copie dsc_0054-copie dsc_0060

 

1 Comment

  1. إنطلاق موسم ثقافي و فني موفّف لسنة 2017-2016 حافل بالعطاءات الإبداعية الأدبية و الفنية …مع التحية و التقدير المنظمين و المبدعين المشاركين.

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


50 − = 45