بالصور جمعية منتدى الإبداع الثقافي والفني تكرم الخطاط عبد العزيز مجيب

رشيد بنيزة

بمناسبة افتتاح أنشطتها الثقافية وتحت شعار ترسيخا لثقافة الاعتراف ، نظمت جمعية منتدى الإبداع الثقافي والفني حفلا تكريميا للمبدع في فن الخط العربي عبد العزيز مجيب بمشاركة فرقة أبي شعيب الدكالي للتراث الأصيل بقاعة بدر للحفلات يوم الأحد 10 يناير 2016 وحضره من الشخصيات كل من ممثل السلطة المحلية قائد المقاطعة الثانية لسيدي بنور وعدد كبير من رواد الفكر والإبداع ومجموعة من الفاعلين الجمعويين وممثلي وسائل الإعلام وعدد من متتبعي الشأن الثقافي بالإقليم .

الحفل افتتح يآيات من الذكر الحكيم ثم تلته كلمة ترحيبية من السيد رئيس الجمعية المنظمة للحفل ثم تواصلت فعاليات التكريم بتقديم مساهمات إبداعية في فن المديح من طرف فرقة أبي شعيب الدكالي ثم تلتها شهادات في حق المحتفى به من طرف كل من الأديب والشاعر الطاهر لكنيزي وكلمة للمبدع الحبيب الدايم ربي تلاها بالنيابة الأستاذ لكنيزي وكلمة لأستاذ تابت العياشي والفاعل الجمعوي عبد الحكيم التجاني والخطاط ياسر نبيل كما ألقى الأستاذ حمادي التقوى قصيدة شعرية تركت أثرا طيبا في نفوس كل الحاضرين وتقدم كذلك الأستاذ والخطيب إبراهيم الأمين بكلمة في حق عبد العزيز مجيب .

كل الكلمات تقاطعت  في كون المبدع عبد العزيز مجيب ترك بصمات إبداعية وراكم رصيدا فنيا غنيا في مجال الخط العربي بمشاركاته العديدة والناجحة في عدة مسابقات وورشات ومهرجانات خاصة بالخط العربي الأصيل وساهم في نشر وتطوير هدا الموروث الثقافي والحضاري الذي تزخر به حضارتنا العربية والإسلامية على مر العصور لأن هذه الأمة قد خصها المولى عز وجل بخصائص لم يخصها لأمة غيرها ففيها البلاغة والفصاحة والإبداع والشعر والنثر واللغة العربية، لدا فالخطاطين تفننوا في تصوير الخط العربي في أحسن صوره ومعانيه وما يحمله من أسرار إبداعية راقية .

الخطاط عبد العزيز مجيب استطاع باجتهاده ومثابرته من تحقيق أحد أكبر إنجازاته وهو كتابة المصحف الشريف بالخط المغربي المبسوط وفق رواية ورش عن نافع موظفا هدا الفن الأصيل في هدا العمل الكبير ويأتي تكريم المبدع عبد العزيز مجيب أيضا في إطار إبراز قيمة الطاقات المحلية في مجال الإبداع الثقافي مع التأكيد على أن فن الخط العربي أصبحت له مكانة كبيرة داخل منطقة سيدي بنور بوجود مبدع ينتمي لهدا الإقليم ويسعى جاهدا لتنميته وتطويره بمساهماته في نشر قيمه وتعليم قواعده عبر برنامج شامل للورشات التكوينية في الخط العربي بالمجلس العلمي المحلي لسيدي بنور بالإضافة لمشاركاته في ورشات أخرى من تنظيم مؤسسات تعليمية وجمعيات ثقافية.

وفي نهاية هدا الحفل تقدم المبدع عبد العزيز مجيب بكلمة شكر فيها جمعية منتدى الإبداع الثقافي والفني وكل من شارك وساهم في إنجاح هدا الحفل ثم اختتم الحفل بتقديم الهدايا وأخذ صور تذكارية.

mojib

mojibAmojibZ

 

 

1 Comment

  1. هنيئا للأستاذ عبد العزيز مجيب على هذا التكريم والمستحق بالفعل شرفتنا بأمالك الذهبية ورفعت راية البنوريين بمعنى الكلمة وفقك الله وأطال عمرك لتزيدنا من تألقاتك المتوالية لهذه المدينة التي تستحق أمثالك أخي مجيب.
    والشكر الجزيل لجمعية منتدى الإبداع الثقافي والفني على هذه البادرة الطيبة والشكر الخاص لأسرة جريدة نيوز على هذه التغطية المتميزة. فمزيدا من التألق لكافة الفعاليات البنورية.

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 87 = 88