بالصور المقرئ أبو زيد الإدريسي يحاضر بالزمامرة

نظمت الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية بالزمامرة محاضرة بعنوان “ثوابت الهوية المغربية و دورها في التنمية” من تاطير ذ. ابو زيد المقرئ الإدريسي ليلة الأربعاء 15 ماي 2016. و ذلك بحضور أعضاء الكتابة الإقليمية المحلية للعدالة و التنمية بسيدي بنور، و الحضور المشاركين في هذا النشاط الرمضاني للحزب.

تأتي هذه المحاضرة في إطار الأنشطة التاطيرية التي يقوم بها الحزب اتجاه الخاصة و اتجاه عامة المواطنين، و هي ذات طابع فكري و ثقافي لحزب العدالة و التنمية ذات الأولويات الاهتمام بالتنمية الفكرية، على اعتبار أن المواطن الذي يفكر بشكل سليم سيعرف واجباته الحقة اتجاه نفسه و اتجاه خالقه، و اتجاه أفراد المجتمع و بلده بشكل عام.

و قد ركز الأستاذ المحاضر على ثوابت الهوية المغربية و أثرها على التنمية المغربية، التي ترتكز على الدين، و اللغة، و الثقافة، و التراث الايجابي، و المشترك الإنساني. عناصر هذه الثوابت لها دور مركزي على الوعي المجتمعي بحقوقه و واجباته التي ستؤدي من خلال المحاضر الدكتور الإدريسي و منه التوجه العام لحزب العدالة و التنمية إلى تنمية ايجابية ينعم بها كل المجتمع.

و كتعريف بسيط للدكتور ابو زيد المقرئ الإدريسي من أسرة مراكشية و أسرة متدينة. ثم انتقل إلى الجديدة حيث شغل والده الحاج عبد الله المقرئ الإدريسي منصب محتسب المدينة بالإضافة إلى تدريسه اللغة العربية و التربية الإسلامية وممارسته الخطابة و الوعظ بمساجد المدينة، و أشرفت أمه الحاجة على تحفيظه القرآن. تلقى تعليمه الابتدائي و الثانوي بالمدينة نفسها ليلتحق بعدها بجامعة محمد الخامس بالرباط ثم أستاذا بجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء.

سنة 1982 حصل على الإجازة في الأدب العربي وفي 1984 على دبلوم الدراسات الجامعية العليا تخصص لسانيات و1987 دبلوم الدراسات العليا تخصص لسانيات.

حسن المتوكل

DSC03337

DSC03335

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


88 − 82 =