بالصور المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين الدرالبيضاء – سطات فرع الجديدة يعقد لقاء تواصليا و ينظم أنشطة بيئية ورياضية

  تنفيذا لبرنامج اشتغاله السنوي ،نظم يوم الجمعة 27 اكتوبر 2017 المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين الدرالبيضاء سطات, فرع الجديدة مسلك أطر الادارة التربوية فوج التحدي 2017/2018، مجموعة من الانشطة و لقاء تواصليا مع كفلاء مؤسسات التكوين الخاصة بالاطرالمتدربة.

   وقد اشرفت المديرة المساعدة بالفرع الدكتورة آمال الفارسي، على تتيع فعاليات هذا اليوم الذي حضره بالإضافة الى منسق الاساتذة المكونين الاستاذ عبد الكريم بنقدور ،و كفلاء مؤسسات التكوين و الاساتذة المكونين بالمركز وبحضور متدربي أطر مسلك الادارة التربوية فوج التحدي.

 اللجنة البيئية و الصحية بالمركز ،و بتنسيق مع المجلس البلدي لمدينة الجديدة، قامت بحملة نظافة همت جنبات المركز ، بتوزيع الاطر الادارية المتدربة الى مجموعات قامت كل منها بتنظيف و جمع النفايات داخل المركز، بالاستعانة بجرافة وشاحنة النظافة تابعة لبلدية المدينة، على ان يتم تتبع ورش النظافة البيئية بإعداد مساحات خضراء داخل ساحة المركز.

   هذا وقد عرفت فعاليات هذا اليوم عقد لقاء تواصلي مع كفلاء المؤسسات التعليمية من أجل التواصل مع جميع الاطراف المتداخلة في التكوين النظري و الميداني لمتدربي أطر الادارة التربوية بالإضافة الى اعداد برنامج عمل خاص بالتداريب الميدانية وفق رزمانة السنة التكوينية وكذا التعريف بهندسة التكوين الخاصة بالمسلك و عدته.

     وتجدر الاشارة انه خلال هذا اليوم تم تنظيم أنشطة رياضية بفضاء المركز بين فِرق كرة القدم للأفواج الاربعة لمتدربي اطر الادارة ، كما تم انتخاب ممثل مجلس المؤسسة الذي سيمثل الأطر المتدربة لمسلك للإدارة التربوية لسنة 2017 /2018 على مستوى الجهة.

     برنامج هذا اليوم يشكل استجابة لحاجيات المتدربين بالمسلك وفق مقاربة تشاركية لإغناء السنة التكوينية. ويشكل بذلك لبنة أساسية في تملك مهارات القيادة والإدارة التربوية، وحلقة من حلقات جودة التكوين ومتانته داخل فصول مركز التربية و التكوين بالجديدة.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


12 + = 22