بالصور اختتام الانشطة الثقافية و الفنية بثانوية الامام الغزالي التأهيلية بسيدي بنور

 يوسف الصابيح

في اطار اختتام الانشطة الثقافية و الفنية للموسم الدراسي الحالي و بدعم من جمعية الآباء بثانوية الامام الغزالي التأهيلية ،نظمت ورشة ألوان للفنون التشكيلية و فرقة أبو الفنون للمسرح المدرسي حفلا تربويا تحت شعار الفنون التشكيلية فنون المسرح مدخل أساسي لتنمية الحس الفني و الذوق الجمالي للمتعلمين.

الحفل كان مناسبة لاستعراض أهم الخطوات لكل من الورشة والفرقة المسرحية بدءا من التحضير والاستعدادات والتداريب وصولا إلى تنظيم معرض فني تحت عنوان: المرأة بألوان متمردة” والذي نظم طيلة أسبوع بثانوية الإمام الغزالي والذي عرضت فيه مجموعة من التلميذات إبداعاتهن التشكيلية بمشاركة زميل لهم بتأطير من الأستاذة أمال بوخريص. ووصولا إلى عرض مسرحية “بغيت نكون إنسان”، من طرف فرقة أبو الفنون التي يشرف عليها الأستاذ عثمان حسيني، بالمركز الثقافي وبالقسم الداخلي بالثانوية.

وقد تميز أيضا هذا الحفل بتقديم شهادات من طرف التلميذات والتلاميذ حول تجاربهم خلال هذه الأنشطة وكيف غيرت من نظرتهم للأمور، وفتحت آفاقا جديدة أمامهم. الحفل الذي حضره ممثل المديرية الإقليمية وبعض الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة بالإضافة لفنان الكاريكاتير العوني الشعوبي وبعض فعاليات المجتمع المدني، تميز بكلمات أكدت على أهمية الأنشطة المندمجة في حياة المتعلم وعلى تفعيل أدوار الحياة المدرسية.

كما قدم الاستاذان المشرفان على النشاط شكرهما لكل المتعاونين والداعمين على رأسهم رئيسة المؤسسة وباقي الأطر.

وقد اختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على المتعلمين من أعضاء ورشة ألوان وفرقة أبو الفنون تثمينا لمجهوداتهم القيمة وتشجيع زملائهم على الانخراط في الأنشطة الثقافية والفنية. 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


31 + = 34