بالصور: ابن مدينة سيدي بنور يفوز بالبطولة الإفريقية في رياضة الشطرنج التي أقيمت بالطوغو

متابعة: حسين آيت حمو

تمكن ابن مدينة سيدي بنور الشاب اناس وزري من تحقيق انجاز تاريخي ضخم سيبقى خالدا في أذهان المغاربة عموما والبنوريين خصوصا، وذلك من خلال فوزه المستحق والثمين بالبطولة الإفريقية لرياضة الشطرنج هواة التي نظمت بالعاصمة الطوغولية لومي في الفترة الممتدة ما بين العاشر والتاسع عشر غشت 2016 بمشاركة عدة دولة افريقية وعربية.

 14060359_1372395929456524_1884707056_o

وبهذا التتويج يكون ابن مدينة سيدي بنور قد منح المغرب المرتبة الأولى على الصعيد الإفريقي في هذه الرياضة، كما مكنه الفوز بالبطولة الإفريقية من التأهل مباشرة إلى بطولة العالم في رياضة الشطرنج، وقد جاء فوز البطل المتألق أناس وزري بهذا الحدث الإفريقي البارز بعد أن تمكن من الفوز بالبطولة المغربية لفئة أقل من 19 سنة خلال بداية هذه السنة.

Capture plein écran 18082016 223621

وجدير بالذكر إلى أن البطل الإفريقي وابن مدينة سيدي بنور الذي رفع العلم الوطني عاليا ليرفرف في سماء العاصمة الطوغولية لومي أمام عمالقة هذه الرياضة في إفريقيا، لم يتلقى أي دعم من المسؤولين المحليين ولم يحظى بأي استقبال أو أدنى اهتمام يذكر، رغم أنه حقق التميز للمغرب ككل بفوزه بالبطولة الإفريقية للشطرنج.

Downloads2

هذا وقد تقدم البطل من خلال هذا الانجاز بخالص الشكر والامتنان إلى كل من دعمه من بعيد أو قريب في الحصول على هذا الانجاز التاريخي المتميز في هذا النوع من الرياضة، ويخص بالذكر فريق الرجاء الجديدي الذي احتضنه والجامعة الوطنية للشطرنج التي وضعت ثقتها في هذا البطل الذي مثل المغرب أحسن تمثيل ورفع عالمه عاليا ضمن الدول المشاركة.

13 Comments

  1. أنت الغالي والبطل الذي شرف بلده وطنيا ودوليا سلوكك عالي وأصبحت القدوة لكل شاب يرسم مساره بالجد والعناء ستبقى عاليا وشامخا في نظر والدتك التي تحبك كثيرا رعاك الله وحفظك ووفق خطاك وعفبى لما هو آت

  2. لم تعد ملكا لنفسك ولا لأسرتك أنت ملك للوطن شرفت بلدك ورفعت علمها عاليا وفقك الله بني وسأبقى فخورا بك لأنك عانيت لتصل وقد بدأ المشوار من الآن فاستمر ولا تيأس أبوك الذي يحبك كثيرا

  3. هنيئا لك أناس بهذا التميز، فأنت تستحق كل خير، خاصة وأنك الإنسان الطيب الخلوق ، وهنيئا للوالد الأستاذ مصطفى وزري الذي ظل متتبع لك ومؤمنا بقدراتك عندما كنت تلميذا بثانوية الإمام الغزالي، شعبة العلوم رياضية، وانهيت دراستك بها بحصولك على الباكالوريا. أتمنى لك التوفيق المستمر ومزيدا من التألق لتظل مفخرة لبلد.

  4. مبروك وألف مبروك هذا الإنجاز الكبير وهذا التفوق الباهر هادو هوما لوليدات لي كيفرحو ..اللهم بارك

  5. دمت فخرا لمدينتنا و لهدا الوطن الغالي كنت دائما طموحا في تحدياتك فواصل المشوار ومتمنياتي لك المزيد من التألق و العطاء بين احضان والديك و كفوف هدا المطن.

  6. هنيئا لك يا أنس على هذا الإنجاز الرائع والذي لم يكن مفاجئا بالنسبة لك لأنك تابرت واجتهدت كثيرا وسرت على خطى تابثة لتصل إلى هذه المرتبة العالية ورفغت عالم بلادك عاليا من بين عدة دول إفريقية لها شأن كبير في هذه الرياضة.
    فمن جد وجد ومن زرع حصد…نتمنى أن تحصد ألقابا كثيرة ومزيدا من التألق إن شاء الله.

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


32 + = 36