الوليدية..(بالصور) جمعية إيبوكيناوا للكراطي تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة

نظمت جمعية إيبوكيناوا للكراطي وأساليب مشتركة بالوليدية نشاط رياضي احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة الخالدة التي توافق يوم الأربعاء 06 نونبر 2019، ذكرى انطلاق مسيرة التحرير والتي أعلن عليها المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه في 6 من نونبر 1975 مرددين “الملك ملكنا .. و الصحراء صحراؤنا..”.
قام تلاميذ الجمعية بعروض استعراضية في رياضة الكراطي في الهواء الطلق على ضفاف شاطئ بحيرة الوليدية مرديدن شعار النشيد الوطني والملحمة التاريخية للمسيرة الخضراء “صوت الحسن” بقيادة رئيس الجمعية الأستاذ “حسن العسال” الذي أعرب في كلمته “للجديدة24″ أن الهدف من هذا النشاط هو ترسيخ مبادئ وقيم التربية على المواطنة عند الأجيال الصاعدة، حسب كل واحد من موقعه، وتجديد الوعي بتشبت جميع المغاربة عبر الأجيال بوحدة التراب الوطني، حيث يعتبر درس المسيرة الخضراء اعترافا بعبقرية الملك الراحل الحسن الثاني وإشادة بالتلاحم المتين بين الشعب المغربي والأسرة العلوية الشريفة، مضيفا أن الجميل في الأمر أن جل التلاميذ والأطفال معبرين عن فرحتهم العارمة وصدق أحاسيسهم وشدة عرفانهم تجاه المناسبة الجليلة الخالدة في قلوب المغاربة قاطبة من جيل إلى جيل…”.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجمعية الوحيدة التي نظمت نشاط احتفاء بهذه المناسبة من بين العشرات جمعيات المجتمع المدني بالوليدية…

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 41 = 46