المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بسيدي بنور تتوج بطلة لأبطال الحي في كرة السلة على صعيد جهة الدار البيضاء سطات

 

 

رشيد بنيزة

تماشيا مع استراتجية وزارة الشباب والرياضة في توسيع قاعدة الممارسة الرياضة لتشمل فئات عريضة من الاطفال بالمجالين الحضري و القروي .

احتضنت القاعة المغطاة لمدينة سطات يوم الأحد 21 ماي 2017 حفل انطلاق الاقصائيات الجهوية للدورة الثالثة للبرنامج الوطني ابطال الحي المنظم في كرة القدم و السلة تحت الرعاية الملكية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ومن بين أربعة وعشرين إقليما شاركوا في المنافسات استطاعت المديرية الإقليمية لسيدي بنورأن تخلق الحدث و تتوج بطلة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات في رياضة كرة السلة ذكورا وإناثا بعد أن نجحت في التأهل للبطولة الوطنية واحتلالها الرتبة الأولى حيث كانت نتائج الإقصائيات الجهوية على الشكل التالي :

صنف الإناث تأهل فريق المديرية الإقليمية لسيدي بنورلنصف النهاية بعد فوزه على عمالة البرنوصي بنتيجة 08/04 ثم للنهاية بعد الانتصار على فريق عمالة المحمدية بحصة 06 / 02  .

بالنسبة للذكور فاز فريق المديرية الإقليمية لسيدي بنور في نصف النهاية على مديرية عين السبع بحصة  17 مقابل 06 ثم انتصر في النهاية على مديرية المحمدية بنتيجة 18 مقابل 0 نقطة ليتأهل الفريقان للبطولة الوطنية عن جدارة واستحقاق بفضل التأطير الجيد للإطار المقتدر سعيد مبالي وكذلك تعتبر هده النتائج المشرفة ثمرة تضافر كل جهود الأطر الرياضية بالمديرية  وعلى رأسها الإطار أحمد خليل وبفضل المجهودات الجبارة التي تقوم بها المديرة الإقليمية للشباب والرياضة بإقليم سيدي بنور رشيدة الهاني ولما توليه من عناية للنهوض بقطاع الرياضة بالإقليم .

أما في رياضة كرة القدم فرغم إقصاء فريقي المديرية الإقليمية في المنافسات الجهوية إلا أن أطفال سيدي بنور قدموا عرضا مشرفا خلال هده الإقصائيات .

و للإشارة فإن البرنامج الوطني أبطال الحي يهدف الى خلق فضاء لتنمية قدرات الشباب و تطوير مهاراتهم من خلال الممارسة الرياضية و تشجيع الممارسة الرياضية في المناطق الحضرية و القروية و اكتشاف المواهب الرياضية في افاق دمجها في المنظومة الرياضية محليا و وطنيا و جعل الرياضة وسيلة للاندماج الاجتماعي.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 1 =