الساعات الاضافية بالزمامرة موضة جديدة وفي سيدي بنور تجارة مربحة

لا زال مسلسل الساعات الاضافية بمدينة الزمامرة ساري المفعول رغم المذكرة الوزارية التي تمنع الاساتذة من هذه الظاهرة التي يتم من خلالها ابتزاز التلاميذ وأسرهم حيث انتقلت الظاهرة من برنامج إصلاحي إلى موضة خطيرة يهرع إليها التلاميذ المتفوقون منهم قبل المتأخرين، ليس طلبا للعلم والمعرفة وإنما طمعا في النقاط التي توزع في بيوت بعض “الأساتذة” ، ليضربوا بذلك عرض الحائط أسمى مبدأ دافع عنه التعليم دوما وهو مبدأ تكافؤ الفرص، حتى غدا معيار جدية التعليم الآن مرتبطا بعدد الساعات الإضافية التي يعتمدها.

هذا مجرد غيض من فيض قد نستشف من خلاله مدى خطورة هذه الظاهرة لندق ناقوس الخطر ونطلق صفارات الإنذار، ونقول للجهات المسؤولة على هذا القطاع محليا واقليميا ان هناك تجاوزات في حق ابنائنا وبناتنا بمدينة الزمامرة من طرف بعض الاساتذة المولوعين بالساعات الاضافية المؤدى عنها .

ان الشعور بالخزي الذي يسدله من يسدي خدماته في هذا المضمار على جدران التربية والتعليم ،خاصة إن كان ممن ينتمي وظيفيا إلى هذا الحقل، فالمتعلم الذي مستواه لا يرقى وما يسديه هذا المدرس داخل الفصل كيف له أن يرفع من مستواه ذاك خارجه لنفس هذا الشخص!؟ وما يحز في النفس هو أن ما اصطلح عليه درسا خصوصيا صار مجرد نقل أجوبة لتمارين هي مشروع مراقبة مستمرة ستنجز بعده داخل الفصل ليس إلا. والمستفيد منها طبعا، من استطاع أداء تعريفتها. أما الباقي ممن ليس له القدرة من التلاميذ على الأداء لزمه تدبر امره قبل وضع علامات المراقبة المستمرة،هذه هي اذن حقيقة الكارثة التي سلمت من كل رقيب وحسيب وسط مدينة الزمامرة .

الزمامرة نيوز

2 Comments

  1. هذه الهنة نوعان :الأستاذ الممارس لمهنة التعليم والأستلذ المعطل الذي لا ينتمي لوزارة التربية الوطنية .فالاول يجني مقدار راتبه *2أو *3،اما الثاني (كيتعاون مع الزمان)بحكم عطالته بالنسبة للأستاذ الاول كيف لتلميذ كسول بهذا المعنى لا يفقه في مادته وبالقسم فكيف له الفهم والإستعاب خارجه؟؟؟؟؟ أم هو لقاء من أجل التهيىء و التدريب على الفروض والإختبارات قبل أوانها ؟؟ والثاني يعطي دروس ويشرح بل يحاول مساعدت ذلك المتلقن ؟ أذن من المسؤول؟ ومن يتحمل المسؤولية ؟ ومن ومن ومن……الكل يعلم….. والكل يعرف ……والضحية هم التلاميذ ..(عين ما شفت او قلب ما اوجع )…..

  2. المديرية الاقليمية بسيدي بنور مطالبة بتحيين المدكرة التي تمنع الساعات الليلية او الاضافية وخصوصا تلاميد القسم وهل من المعقول ان يعمل الاستاد من السادسة صباحا الى الساعة الواحدة والعشرون والتلاميد بدون توقف طيلة اليوم الارهاق…..الهم هو جمع المال ما موقف السلطات…

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


11 + = 15