الخبراء اليابانيون يؤطرون لقاء في إطار مشروع PEFQبمديرية سيدي بنور

      تفعيلا للشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والوكالة اليابانية للتعاون الدولي،  نظمت مديرية سيدي بنور والخبراء اليابانيون بالثانوية الإعدادية “المختار السوسي” لقاء تربويا يندرج في إطار  مواصلة تفعيل مشروع PEEQ لفائدة مديري الأحواض   المدرسية المعنية بالمشروع، وذلك يوم الإثنين 25 شتنبر 2017.

      افتتح هذا اللقاء وتابع أطواره المدير الإقليمي بحضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية، ومفتشي المنطقة التربوية المعنية، والمنسق الإقليمي للمشروع. وقد تم خلال هذا اللقاء عرض بعض المشاريع المنجزة بالمؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني  تتعلق ب”بيداغوجيا الخطأ” في مادتي الرياضيات والنشاط العلمي، وذلك في إطار تقاسم التجارب والمشاريع. كما تضمن العرض استجواب بعض المنسقين والفاعلين التربويين حول مشروع PEEQ ، وتسليط الضوء على بعض المشاريع المستقبلية،  بالإضافة إلى أهمية الدعم التربوي كإجراء فعال لتعميق الفهم وتطوير المهارات وترسيخ المكتسبات لدى المتعلمين.

    هذا، وتجدر الإشادة بالمجهودات التي قام بها الفريق الياباني في تأطير المشروع بمديرية سيدي بنور، والدور المركزي لأطر هيئة التفتيش في إرساء معالمه، وتفاني المديرين والأساتذة في إنجاحه، مما أثمر إطارا مرجعيا يحتدى من خلال نموذج الدروس المصورة ب”مجموعة مدارس بني هلال” التي أصبحت نموذجا على الصعيد الوطني، بالإضافة إلى مشروع الثانوية الإعدادية “بن سينا” الذي شكل موضوع  اتفاقية شراكة سبق توقيعها رسميا بحضور السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني.

مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة- مديرية سيدي بنور

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


90 − = 81