الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة فرع سيدي بنور تنظم لقاء تواصليا حول: الامتحان الوطني الموحد في مادة الفلسفة

تفاعلا مع مبادرة الدعم والتقوية بالمجان لفائدة تلميذات وتلاميذ الأقسام الاشهادية، والممتدة من 26 ابريل 2017 إلى 04 يونيو 2017، نظمت الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة ـ فرع سيدي بنور لقاء تواصليا مفتوحا حول الامتحان الوطني الموحد في مادة الفلسفة يوم السبت 03 يونيو 2017 من الساعة التاسعة ليلا (21h) إلى حدود منتصف الليل، بالخزانة البلدية .

حضر هذا اللقاء تلميذات وتلاميذ الثانية باكالوريا، وأستاذات وأساتذة مادة الفلسفة، وممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور، إلى جانب مجموعة من المهتمين. افتتح المسير ذ. “عثمان حسيني” هذا اللقاء بكلمة استحضر فيها السياق العام الذي ينعقد فيه هذا النشاط النوعي، وشدد على أهمية اللحظة حيث لم تعد تفصلنا إلا أياما معدودة عن الامتحان الوطني الموحد، وما يتطلبه ذلك من تركيز ودعم ومساندة لأجيال المستقبل. في حين أكدت الأستاذة “ليلى الفقير” عضوة المكتب الإقليمي للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، فرع سيدي بنور، على أن هذا اللقاء هو من صميم اهتمام الجمعية التي تحرص على مواكبة التلميذات والتلاميذ المقبلين على اجتياز الامتحان الوطني في مادة الفلسفة، وعلى تقديم الدعم التربوي والنفسي لهم، كما ثمنت مبادرة الدعم والتقوية. أما ممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور السيد “مجمد كودو” فقد نوه بدوره بهذه المبادرة الرامية إلى ترسيخ قيم التضامن، كما ثمن المجهودات الجبارة التي يقوم بها الأساتذة المتطوعون.

بعد ذلك تم فتح لائحة التساؤلات الخاصة بالتلميذات والتلاميذ الحاضرين الذين أبانوا عن نضجهم الفكري والتنظيمي، وعن انشغالاتهم الجادة بالامتحان الوطني الموحد في مادة الفلسفة خاصة منهجية الكتابة الإنشائية الفلسفية. وتفضل السيدات والسادة الأساتذة الحاضرون (ذ. محمد التقوى ـ ذة. أمال بوخريص ـ ذة. ليلى الفقير ـ ذ. عبد الكبير الغواتي) بالشرح والتوضيح والتوجيه. وفي الأخير تم تقديم نتائج استمارة البحث التي قدمت بالموازاة مع اللقاء على التلميذات والتلاميذ المشاركين والتي تمحورت حول الجانب المعرفي والجانب المنهجي والصعوبات التي يلاقيها التلميذات والتلاميذ بخصوص مادة الفلسفة.

الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة فرع سيدي بنور

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + 2 =