الجماعة تنهب رمال شاطيء الوليدية من أجل بناء مرافق صحية

بلانكا

عاش شاطئ الوليدية اليوم السبت على إيقاع جريمة بيئية بكل المقاييس، من جراء استباحة رماله من طرف أحد المقاولين، الذي يربطة بالجماعة صفقة عمومية من أجل بناء مرافق صحية. حيث كشفت مصادر محلية عن اتفاق بين المقاول ورئيس الجماعة على استعمال رمال الشاطيء في اشغال هذه الصفقة التي تثير جدلا في صفوف المتتبعين لشؤون الجماعة .

وعلى ذلك، هب منتخبون وهيآت محلية ومصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية، إلى عين المكان من أجل معاينة جرافة المقاول المذكور اثناء تحويلها لكميات الرمل من الشاطيء في اتجاه المشروع، في وقت تغيبت فيه مصالح الجماعة عن المعاينة الميدانية، بالرغم من كونها طرف رئيسي في الصفقة مع المقاول المعني.

وتطالب الهيآت المنتخبة والمدنية بالوليدية عامل سيدي بنور بفتح تحقيق في هذه الفضيحة، منها غياب لوحة اشهارية وتقنية للمشروع، داعية إلى البحث في طبيعة الإتفاق بين رئيس الجماعة والمقاول، الذي خول لهذا الأخير جرف رمال الشاطيء بهذه الطريقة البشعة والعشوائية، مع العلم بأن مكان الجرف يعاني أصلا من قلة الرمال، حيث كان من الأجدر على المجلس أن يقوم بالتفكير في إيجاد حلول لهذا الخصاص بذلا من تعميقه.

وتفتح فضيحة نهب الرمال بالوليدية باب التساؤل عن مدى قدرة الشاطيء على المحافظة على اللواء الأزرق الذي حازه مؤخرا، في ظل الجريمة البيئية المذكورة و تردي الخدمات المقدمة للمصطافين من نظافة وتنشيط ثقافي ورياضي، مما يهدد الوليدية بفقدان بريقها السياحي والاقتصادي.

1 Comment

  1. الوليدية بقرة حلول مند زمان ! الوليدية برؤساء جماعتها السابقين استفادوا هم أكثر ما استفادت قريتهم السياحية. (ترفحوا..داروا مشاريعهم ..ضمنوا مستقبلهم ) الجماعة عبارة عن بناية تجمع اناس يدخلون ويخرجون …عوض أن تهتم الجماعة بشؤون الساكنة ونظافة القرية خصوصا وسط الكاهية وم ع السلام والسلوان ! فالاهتمام موجه للواجهة ؟ الغلاء الفاحش في كل ما يحتاجه السائح والزائر من سكن وتغدية وترفيهية ووووووو ؟ متى تنتفض المصالح عل الصعيد المركزي للمحاسبة والمراقبة؟؟؟؟

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


9 + 1 =