الجديدة تحتضن دورة تكوينية في  إستراتيجية العمل الإعلامي الجهوي و تقنيات الإنتاج المهني و الأخلاقي

ينظم فرع نقابة الصحافيين المغاربة بالجديدة دورة تكوينية في موضوع:” إستراتيجية العمل الإعلامي الجهوي”، تقنيات الإنتاج المهني و الأخلاقي، يوم السبت 30 أبريل 2016 بتأطير من د. عبد اللطيف بن صفية (أستاذ بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط). و سيشارك في هذه الدورة إعلاميون محليون ممارسون وإعلاميون شباب ومتدربون.

 و تهدف  هذه الدورة تمكين الإعلاميين من تعميق المعرفة بخصوصية العمل الصحفي الإلكتروني في بعده الجهوي والمحلي، ومن تملك تقنيات الإنتاج والتحرير المهني ، ومن الوعي بالقواعد الأخلاقية للممارسة الإعلامية.

 و من محاور الدورة التكوينية : خصوصية الصحافة الإلكترونية/مكونات الإعلام الجديد، اختيار ومعالجة المادة الإعلامية الجهوية وتدبير العلاقة مع المصادر (جدول المادة الإعلامية الجهوية) و التقنيات المهنية التحريرية والقواعد الأخلاقية، إلى جانب محاور كيفية تنظيم العمل الإعلامي، ورشة الإنتاج و قراءة بعض النماذج والتعليق عليها على ضوء القواعد المهنية والأخلاقية.

 

 عبد اللطيف بن صفية
أستاذ دائم في المعهد العالي للإعلام والاتصال في الرباط و أستاذ زائر في عدد من المعاهد العليا والجامعات في المغرب. حاصل على درجة الدكتوراه في علم اجتماع الإعلام والتواصل من جامعة باريس.

يشغل عبد اللطيف بن صفية منصب مدير لجنة أخلاقيات برامج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربي، وهو أستاذ متخصص في الاتصال المؤسساتي ويعمل خبيرا ومستشارا لدى مؤسسات مغربية وعربية ودولية من أجل وضع استراتيجيات التواصل لهذه المؤسسات. يعد بن صفية خبيرا في القضايا التي تهم صورة المرأة في الإعلام وانخرط في عدد من المشروعات الرامية للمساواة بين المرأة والرجل في الإعلام والتصدي للصور النمطية للمرأة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


17 − = 16