التوقيف المؤقت عن العمل والعرض على المجلس التأديبي لعضوين من مكتب النقابة الوطنية للتعليم العالي بمركز التربية والتكوين بالجديدة

توصل عضوان من النقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة بقرار التوقيف المؤقت عن العمل مع العرض على المجلس التأديبي.

القرار الذي اتخذته مديرية الموارد البشرية بتاريخ 31 مارس 2016 بناء على تقرير لإدارة المركز موجه بتاريخ 29 مارس 2016 ، يأتي في سياق المقاطعة المستمرة التي يخوضها الأساتذة المتدربون للموسم التكويني والتي خلقت ارتباكا كبيرا في مؤسسات التكوين ولازالت تثير جدلا في الساحة الوطنية أمام إصرار الأساتذة على رفع المرسومين الوزاريين الذين يقضيان بفصل التكوين عن التوظيف والتقليص من المنحة.

وتجدر الإشارة إلى أن النقابة الوطنية للتعليم العالي في المركز عبرت عن تضامنها مع الأساتذة المتدربين من خلال بياناتها، وتنظيمها لوقفة تضامنية معهم، بالإضافة إلى تعليق لافتة تعبر عن هذا التضامن.

وعلم الموقع أن المكتب النقابي يعقد اجتماعا استثنائيا للنظر في حيثيات هذا الملف، كما أن العديد من الهيئات الحقوقية والنقابية تتابع الملف عن كتب، لما له من تداعيات خطيرة على استهداف العمل النقابي وحرية التعبير عن الرأي.

ومن المنتظر أن يثير هذا القرار تداعيات كثيرة خاصة في ظل الأجواء المشحونة التي تعيشها مراكز التربية والتكوين على الصعيد الوطني، وتشبت الحكومة بالمرسومين المذكورين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


14 − = 7