البرنامج السنوي لجمعية تنمية التعاون المدرسي فرع سيدي بنور للموسم الدراسي 2015 – 2016

لإعطاء دينامية وحيوية للأنشطة التعاونية ،عقد مكتب جمعية تنمية التعاون المدرسي فرع سيدي بنور اليوم الجمعة 12 فبراير 2016 بقاعة الاجتماعات بنيابة التعليم سيدي بنور، اجتماعا لتسطير برنامج سنوي يتضمن رؤية جديدة، تستجـيب لطموحات التلاميذ ، وتنمي كفاءاتهم ، وتقربهم من التكنولوجيات الجديدة.والذي تضمن محاور ترتبط بمجالات اجتماعية ثقافية وفنية إلى جانب مجال التكوينات لفائدة منشطي ومنشطات التعاونية المدرسية على صعيد الإقليم .

بداية الاجتماعات عرفت قراءة الفاتحة على روح المرحومين حسن الكصيري استاذ بمركزية العونات  و المرحوم نوراليقين توفيق مدير بمجموعة مدارس الخوالدة بالزمامرة ،ليتم بعد ذلك تدارس جدول اعمال الاجتماع حيث تم تسطير برنامج متنوع يراعي مصلحة المتعلمين الصغار  وفق جدول زمني محدد.

كما ستعمل الجمعية على دعم الصبيحات التربوية الهادفة و الجادة على صعيد المؤسسات التعليمية ،وإبرام شراكات مع الجمعيات الحقوقية والبيئية والصحية والثقافية العاملة في الميدان، والتنسيق معها للقيام بأنشطة داخل المؤسسات التعليمية ، بتعاون مع المكاتب الأخرى على صعيد النيابة ،والسادة المديرين.

هذا و ستسهر الجمعية على تنظيم الإقصائيات الخاصة بالدوري الأول للأمير مولاي الحسن في كرة القدم بالنسبة للأندية الرياضية المتوفرة على التأمين الرياضي بالإضافة الى،أنشطة متميزة اخرى ليتم اختتام موسم المتعاون الصغير بحفل التتويج في آخر السنة الدراسية.

20160212_105550

1 Comment

  1. سطر البرنامج السنوي في غياب من يهمه الامر (المنشط) ومن خلال الصورة يظهر اجتماع المكتب لوحده فنجاح الانشطة التربوية تكون بفظله وهو ادري بالانشطة التي ستقام داخل مؤسسته حسب الظروف والامكانات المتوفرة ، اظف الى ذلك فهو مغيب.اليس من حقه الاستفادة من بعض التكوينات والتي ءتساعده في عمله التنشيطي مع الاطفال؟زيادة على عدم تسطير فقرات تكوينية تنشيطية للتلاميذ كالمعامل التربوية والمسرح الالعاب ووووووو.فلربما احسن نشاط سطر وهو المخيم الربيعيي واتمنى ان يستفيد منه تلاميذ المجموعات اىمدرسية لانهم في امس اىحاجة للترفيه والتعرف على البحر وما يحيط به؟

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + 5 =