البرلماني عن الاشتراكي الموحد مصطفى شناوي في لقاء جماهيري بسيدي بنور.

محمد بومهالي

بقاعة بلدية سيدي بنور نظم اليوم السبت 28 أبريل مساء الحزب الاشتراكي الموحد الفرع المحلي لقاء جماهيريا حول آفاق النضال الشعبي بالمغرب تحت شعار:جميعا من اجمل مغرب الكرامة والمواطنة.
اللقاء الذي حضره جمهور عريض من أعضاء الحزب ومنخرطيه والمتعاطفين معه، أطره البرلماني الدكتور مصطفى شناوي.
وهكذا وبعد كلمة الافتتاح التي قدمها كاتب الفرع والتي رحب فيها بالضيف وبممثلي الأحزاب والنقابات ووسائل الاعلام الورقي والالكتروني وبالحضور، قدم توطئة بين خلالها سياق العرض وخطوطه العريضة وخصوصا مايتعلق بمفهوم النضال مرورا بإعطاء نبذة موجزة عي حياة الدكتور مصطفى شناوي قبل أن يعطيه الكلمة حيث استهل مداخلته منطلقا من سؤال استنكاري : ما سبب هذا الحراك الاجتماعي الذي عرفته مجموعة من المدن المغربية مؤخرا ؟
ليأتي الجواب من خلال تشريح مستفيض لراهن الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي للمغرب معززا كلامه بالأرقام الصادرة عن مؤسسات ذات مصداقية دولية ووطنية انطلاقا من مستوى الفقر والهشاشة وتفاوت الاجور الذي تضاعف عشرين مرة مرورا بقطاعي الصحة والتعليم و الفساد و اقتصاد الريع وانتهاء بالتدبير المفوض والذي اعتبره قنبلة موقوتة قد تنفجر في أية لحظة رادا ذلك الى عدم شفافية الاطار القانوني المنظم له.
ليخلص الى أن الحل، هو حل سياسي ينطلق من مراجعة الدستور بغية وضع أسس لملكية برلمانية حقيقية تنبني على فصل السلط وإعلاء مكانة القضاء وجعل المسؤولين عن التدبير خاضعين للمحاسبة الحقيقية حين يخطئون بدل الاختباء خلف شخص الملك. ما سيساعد على إعادة توزيع الثروة والحد من الفوارق الاجتماعية الذي استفحل وتشجيع الاستثمار حتى يعيش المواطن بكرامة.
في الختام أعطيت الكلمة للحضور الذي أغنى اللقاء بمجموعة من المداخلات القيمة.

2 Comments

  1. لقاء جماهيري ؟؟؟؟؟ هذا الرجل لا تمث له كلمة إشتراكي بصلة ….هو رجل ” لادمقراطي”… وصولي سياساويا…سلطوي نقابيا…

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


78 − = 77