صراع قوي بين مرشحي “البام” بسيدي بنور

حسم الأصالة والمعاصرة في أغلبية مرشحيه للانتخابات التشريعية بجهة الدارالبيضاء- سطات، فيما تتواصل المشاورات بثلاث عمالات هي أنفا والحي الحسني وبنمسيك سباتة، وابن سليمان، من أجل الاتفاق على المرشحين الذين يتوفرون على حظوظ أكبر للفوز من بين الأسماء المقترحة.
وأفادت مصادر “الصباح” أن العديد من مدن الجهة تعرف منافسة شديدة بين أكثر من مرشح، تنكب الأمانة الجهوية على متابعتها بتنسيق مع لجنة الترشيحات التي يرأسها القيادي محمد الحموتي، من قبيل الصراع القوي بين عبد الحكيم سجدة والزهيدي بالجديدة، والتنافس بين الطاهر شاكر والنائب الأول لرئيس المجلس الجهوي للبيضاء وسطات بسيدي بنور، ونورالدين البيضي والعربي ادحايني ومحمد البوعمري ببرشيد.
وأفادت مصادر مطلعة أنه تم الحسم في ترشيح العربي هرامي بسطات، وعادل بيطار بعين السبع، وصلاح الدين أبو الغالي بمديونة، فيما يظل التنافس قائما بين العباسي وبودراع وصلاح الشنكيطي بالحي الحسني.
ووضع سعد بنعبدالله وحسن بركاني ترشيحاتهما في أنفا، فيما تتحدث مصادر “الصباح” عن ثلاث ترشيحات بالمحمدية، ويتعلق الأمر برجل الأعمال المفضل، والحاج الطاهر، ومحمد طلال.
ويراهن الأصالة والمعاصرة على تبوؤ رتبة متقدمة في الانتخابات التشريعية المقبلة، استنادا إلى الرصيد القوي الذي حققه في الانتخابات الجماعية لرابع شتنبر الماضي، إذ بلغ عدد مستشاريه بالجهة 930 مستشارا، وفاز بـ 38 رئاسة جماعة حضرية وقروية، بالإضافة إلى فوز أمينه العام السابق مصطفي البكوري، برئاسة الجهة، ورئاسة غرفة الفلاحة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات.
وعلمت “الصباح” أن الحزب سيقدم يوم 25 يونيو الجاري، في ندوة بالبيضاء، بحضور رجال الأعمال  ورؤساء المؤسسات، البرنامج الاقتصادي الذي سيتضمن الإجراءات الاقتصادية البديلة التي سيقدمها أمام الناخبين، من أجل مناقشتها من قبل الفاعلين الاقتصاديين.
برحو بوزياني

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 35 = 36