اعتقال ثلاثة تلاميذ بتهمة الغش في امتحانات الباكالوريا بسيدي بنور

متابعة:حسين ايت حمو

كشفت مصادر موثوقة صباح هذا اليوم الخميس 08 يونيو 2017 أن الضابطة القضائية للأمن بسيدي بنور اعتقلت ثلاثة تلاميذ من مجتازي امتحانات الباكالوريا من داخل اعدادية حمان الفطواكي، وذلك بعد أن تم التبليغ عليهم من طرف لجنة المراقبة التي ضبطتهم وهم بصدد استعمال هواتفهم النقالة المرتبطة بتقنية (البلوتوت) كأداة للتواصل مع صفحة التسريبات المتواجدة بفضاء التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وقد جرى اعتقالهم بعد أن تم اكتشاف هذه العملية في مادة الاجتماعيات بعد حجز هواتفهم.

هذا وقد اضافت ذات المصادر أنه تم  اقتياد التلاميذ الثلاثة اللذين يتابعون دراستهم بثانوية الإمام الغزالي و20 يوليوز إلى مقر المنطقة الإقليمية للأمن من أجل استكمال البحث والوصول إلى الطرف الثاني في القضية الذي كان يمدهم بالأجوبة.

وقد أفضى البحث والتحقيق مع التلاميذ المعتقلين إلى اكتشاف أن واحد منهم هو قيد مذكرة بحث في جناية السرقة الموصوفة تعود لسنوات مضت، وقد تم تحرير استنطاق قانوني لهم وإحالتهم على السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور من أجل متابعتهم بالمنسوب إليهم.

3 Comments

  1. ظاهرة الغش موجودة في كل الأنظمة الإجتماعية ببلدنا الحبيب
    لهذا فمثل هذه الإجراءات ليست سبيل للحد منها و إنما بالتوعية طول الموسم الدراسي عن طريق ندوات و لقاءات تواصلية هادفة من أجل زرع التقة و الطاقة الإيجابية في سيكولوجية التلاميذ و تحسيسهم بمدی تحرير طاقتهم الفكرية من أجل تشغيلها فيما يخص المعرفة العلمية .
    تحياتي

  2. التلاميذ مجرمون ؟؟؟؟ بخطأ أو تهور تلميذ مراهق يتحدى قانون جديد لم يتعودوا عليه طيلة حياتهم الدراسية؟ أصبحوا في عداد المجرمين ؟ كيف ستتلقى الأسرة خبر ابنهم بمخفر الشرطة وسيتابع قضائيا ؟ فالأجدى أن توضع آلات خاصة بباب المدرسة والقسم لضبط من يحملونه التلاميذ من وسائل الإتصال الممنوعة ،وبذلك يمر الأمتحان في ضروف عادية دون مشاكل ؟ أم أن السيد الوزير يريد إظهار (جنة يديه) ويريد بعث رسالة إلى كل من له علاقة وارتباط بالمدرسة ؟ التغيير يكون بالافكار النيرة الطموحة وليس بالقمع والزرواطة والارهاب والخوف؟؟؟؟

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


1 + 6 =