ابتداءً من الغد..تساقطات مطرية بعدد من مناطق البلاد

كشفت مديرية الأرصاد الجوية، أن الارتفاع في درجة الحرارة، التي تشدها البلاد منذ يومين، سيتبعها ابتداءً من يوم غد الأربعاء، تساقطات مطرية.
وأوضح لحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن عددا من المناطق، خصوصا الأطلس المتوسط والكبير والمناطق الساحلية ستشهد زخات رعدية مصحوبة بتساقطات مطرية.
وأضاف يوعابد في اتصال مع “اليوم24″، أن عدم الاستقرار في أحوال الطقس، سيستمر ابتداء من يوم غد الأربعاء، والى غاية يوم الجمعة المقبل.
وأشار يوعابد إلى أن درجة الحرارة، التي شهدتها البلاد منذ، يوم أمس الاثنين، هي ناتجة عن هبوب كتل هوائية جافة وحارة “الشركي”، لافتا الانتباه إلى أن فصل الربيع يتميز بعدم الاستقرار في حالة الطقس، إذ يكون ممزوجا بين درجة حرارة مرتفعة وتساقطات مطرية.
وتجدر الاشارة الى أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 18 و22 درجة بباقي الأرجاء، فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و24 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة بالمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس وداخل مناطق الشاوية ودكالة وعبدة، وما بين 31 و34 درجة بمنطقة السايس، وداخل منطقة اللوكوس، إضافة إلى أقصى الجنوب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


47 − 37 =