إحداث عصبة الجديدة – سطات لكرة القدم

عزيز العبريدي

    بموازاة مع التقسيم الجهوي الجديد للمغرب، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إحداث تقسيم جديد للعصب الجهوية لكرة القدم ، حيث تمت الموافقة على إحداث عصبتين جديدتين وهما عصبة الجديدة-سطات، و عصبة كلميم -واد نون، ليصبح عدد  العصبة الجهوية ثلاثة عشر.
  فالنسبة لعصبة الجديدة-سطات لكرة القدم فإنها تضم خمسة أقاليم وهي: إقليم الجديدة، وإقليم سيدي  بنور، وإقليم سطات، وإقليم برشيد، وإقليم بنسليمان، و ستتكون من 94 فريقا تمارس بمختلف الأقسام الوطنية لكرة القدم وداخل القاعة، وذلك بعد فصل فرق إقليمي الجديدة  و سيدي بنور عن عصبة دكالة عبدة، وفرق أقاليم سطات وبرشيد وبنسليمان عن عصبة الدار البيضاء الكبرى. في حين تم إلحاق فرق إقليمي أسفي واليوسفية بعصبة الجنوب مراكش- أسفي.
وستضم عصبة الجديدة سطات ثلاثة فرق تمارس بالقسم الوطني الأول وهي: فريق الدفاع الحسني الجديدي، وفريق يوسفية برشيد، وفريق النهضة أتلتيك الزمامرة، إلى جانب فريق الشباب الرياضي السالمي الذي يلعب بالقسم الوطني الثاني،  إضافة إلى 80 فريق آخر يمارس بمختلف أقسام الهواة والبطولات الجهوية والإقليمية. 
هذا و سيتم قريبا عقد جمع عام لتشكيل المكتب المسير لهذه العصبة الجديدة، للشروع في وضع مخطط كروي و توزيع الفرق والفروع، من أجل تطوير رياضة كرة القدم بهذه الجهة التي تتوفر على إمكانيات اقتصادية وبشرية جد مهمة، مع العلم أن إحداث هذه العصبة الجديدة سيكون في صالح الفرق المنتمية إلى هذه العصبة وسيخفف عليها من عبء التنقل لأنه سيساهم في تقريب المسافة بينها.
    

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


9 + 1 =